الأحد، 5 يوليو 2015

«سرو ميت العز» تعاني رغم قربها من مجلس مدينة فاقوس

حالة من الغضب العارمة تخيم على أهالي «سرو ميت العز» التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية بسبب غفلة المسئولين عن توفير الخدمات الاساسية لهم مما دفع المواطنين للشعور بالاحتقان لعدم توفير حياة كريمة . 
المنطقة تعاني من العديد من المشكلات مع أنها لا تبعد عن مجلس مدينة فاقوس سوى كيلو متر واحد فقط ، و يقدر عدد سكانها بأكثر من 10 آلاف نسمة .
يقول السيد محمد منصور ، أحد الأهالي ، نجار موبيليا :- " تعانى المنطقة من مشكلة الانقطاع المستمر لمياه الشرب ،  فالاهالي يعانون من الأمراض المتوطنة بسبب شربهم لمياه ملوثة تصلهم من خلال خط قديم معدم ، اثبتت العديد من التحاليل شدة تلوثها ، وبالرغم من رضا الاهالي بها بسبب تقاعس المسئولين واهمالهم ، إلا انها لا تصلهم حتى هذه المياه إلا في القليل النادر وبالقطارة ، بسبب تحويل حصتهم من المياه لمنطقة فلل الأثرياء بطريق «كفر العدوي» ، تلك الفلل المبنية على أراضي زراعية بالمخالفة للقوانين !!" .
قنبلة من العيار الثقيل يفجرها ، محسن اسماعيل حسن ، أحد الأهالي ، بقال ، حيث يقول :- " الكهرباء دائمة الإنقطاع و الأسلاك رديئة جداً ولا توجد صيانة لها و  تحتاج للكساء وخاصة في فصل الشتاء لأنها تسببت في نفوق عدد كبير من المواشي و اصابة بعض الأهالي ، و تم مخاطبة شبكة الكهرباء دون جدوى !!" .
و بنبرة حزينة ، يقول عبده على المصري ، أحد الأهالي ، مزارع :- " يوجد أكثر من 1000 فدان مهددة بالبوار تُرْوى بمياه الصرف الصحي مما أثر علي خصوبة التربة ، و نادراً ما تصلها مياه الري !!" .
و يشير ، السيد محمد حسين بسيوني ، أحد الأهالي ، مزارع ، إلى كارثة بيئية تهدد المنطقة ، قائلاً :- "يوجد مقلب قمامة عشوائي بمدخل «عزبة القرم» من جهة بحر فاقوس مما تسبب في انتشار الروائح الكريهة و الكلاب الضالة و القوارض والحشرات كالذباب والبعوض بكثافة تستلزم الرش بالمبيدات من قبل الوحدة المحلية بالدميين في الوقت الذي يكتفي المسؤلون بحرق تلك القمامة كأيسر طرق التخلص منها !!" 
كما شكى العديد من الأهالي من ضعف حصة الخبز و اسطوانات البوتاجاز التي تصلهم من مستودع العوامرة مركز أبوكبير مطالبين بانشاء مخبز ومستودع أنابيب بالمنطقة .
و ناشد الأهالي الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية ، توفير حلول عاجلة لأزمات تلك المنطقة ، الملاصقة لمجلس المدينة مع أنها تتبع وحدة محلية تبعد عنها أكثر من 7 كيلو مترات !! .