الأحد، 5 يوليو 2015

محافظ الشرقية في جولة مفاجئة لمركزي فاقوس و الحسينية

قام الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، بجولة مفاجئة لمركز ومدينة فاقوس زار خلالها قرية المغربي الكبيرة، التابعة للوحدة المحلية بالغزالي، وتفقد مخبز القرية، للاطمئنان على نظافته، وجودة ووزن الرغيف، ومدى مطابقته للمواصفات التموينية.
ونبه المحافظ على مدير إدارة التموين، بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحال التجارية، لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة، حرصًا على الصحة العامة للمواطنين.
كما كلف المحافظ رئيس قطاعات كهرباء الشرقية ببحث أسباب ضعف التيار الكهربي الواصل لمنازل القرية، وذلك بعد شكوى الأهالي من ضعف التيار، مما تسبب في تلف الأجهزة الكهربائية.
بعدها فاجأ سيادته ، مركز طب الأسرة بمنشأة أبوعامر التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية، للتأكد من تواجد الأطباء وهيئات التمريض وتقديم خدمات طبية للمواطنين.
وتجول المحافظ داخل الصيدلية والمعمل، وأوصى بحسن معاملة المرضى، وعدم الانتظار لفترات طويلة لتقديم الخدمة الطبية للمترددين على الوحدة.
كما نبه المحافظ على مدير مديرية الصحة بالشرقية بمتابعة عمل وحدات طب الأسرة وتوفير الأدوية اللازمة لمرضى السكر والضغط والاطمئنان أولاً بأول على سير العمل داخل الوحدات الصحية فهى ملاذ الفقراء وغير القادرين.
كما تفقد المحافظ مركز شباب منشأة أبوعامر وطلب من مدير المركز اعداد مذكرة لإنشاء ملعب نجيل صناعى لرفعها لوزير الشباب للحصول على الموافقة حتى يتمكن الناشئين الصغار من ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.
وخلال عودة المحافظ لمدينة الزقازيق ، توقف فجأة أمام سوبر ماركت بمدينة فاقوس وقام بالتفتيش بنفسه على السلع المعروضة ، للتأكد من تاريخ الانتاج والصلاحية ، ومراعاتها للأوزان المقررة ، وقال المحافظ لن أسمح لأحد أن يتلاعب بقوت المواطنين  .