السبت، 4 يوليو 2015

بالأسماء .. تعيين 215 من أبناء العاملين بنيابات الشرقية

التقطت «فاقــوس بلـدي» ، صوراً من أمام مكتب المحامي العام لنيابات شمال الزقازيق الكلية، الكائن بمحكمة فاقوس الكلية، تفيد تعيين 215 أبناء العاملين في النيابة العامة بمحافظة الشرقية كموظفين في النيابة .
وبحسب الإعلان، فقد طُلِبَ من أبناء العاملين المتقدمين لشغل وظيفة في النيابة التوجه في 20 مايو الماضي إلى نيابة استئناف المنصورة لإجراء المقابلة الشخصية .
واستقال وزير العدل السابق بحكومة محلب، المستشار "محفوظ صابر"؛ بسبب تصريحاته الرافضة لتعيين أبناء عمال النظافة كأعضاء بالنيابة العامة، وتم تعيين "أحمد الزند" رئيس نادي القضاة السابق كوزير للعدل، وهو الذي صرح مسبقًا، أن الزحف المقدس سيستمر لتعيين أبناء القضاة بالجهات القضائية المختلفة .
جدير بالذكر ، أن المشرع ألزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على كل أشكال التمييز، ونص دستور2014 على ضرورة إنشاء مفوضية مستقلة لمكافحة التمييز والوساطة والمحسوبية، لمنع أى فساد أو استبداد، ورفعاً للظلم عن الشعب الذى عانى طويلاً .
و يطالب ثروت القرم ، أمين إعلام حزب حراس الثورة بالشرقية ، بسرعة إنشاء هذه المفوضية للقضاء على كل أشكال الوساطة والمحسوبية ومعاقبة مرتكبيها ، فإن لم نستطع أن نورث أبناءنا وظائف كما فعل غيرنا، فلنورث لهم قانوناً يحميهم ويكفل لهم العدالة الاجتماعية .