الاثنين، 6 أبريل 2015

النيابة الإدارية تفتح النار على مافيا المستشفيات الخاصة بالشرقية

فتحت النيابة الإدارية النار على مافيا المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية ، و ذلك على خلفية عدة شكاوى وردت للنيابة الإدارية، تتضرر من تراخيص تلك المستشفيات، المحرر عنها القضية رقم ق 610 لسنة 2015.
كما قررت النيابة تشكيل لجنة من مديرية الصحة وجهاز البيئة وديوان عام محافظة الشرقية ومباشرة التحقيقات ضد المقصرين .
كشفت تحقيقات النيابة، أن اللجنة المكلفة عكفت على فحص عدد من المستشفيات  من بينها "المنتزه، والاستشارى للعيون بالصالحية والحسينية، والحرمين، والرحمة بلبيس، والغندور بالعاشر من رمضان، ودار الحكمة بمدينة فاقوس، وابن سينا بالعاشر من رمضان، ودار الشفاء بفاقوس".
تبين من التحقيقات أن اللجنة المشكلة توصلت إلى أن هذه المستشفيات بها أقسام تعمل بدون تراخيص، ومنها من لم يشتمل تشكيله على الهيكل الوظيفى السليم، وعدم وجود إدارة للنفايات الخطرة التى تضر بصحة البيئة والمواطنين.
وكشفت 3 وقائع إهمال طبى ضد مستشفى "ال غ" و"ش" وطبيبة تعمل بعيادتها الخاصة، لتسببهم فى استئصال رحم لثلاث سيدات أثناء إجرائهن عمليات، حيث حرر أحمد عبد اللطيف، 30 عاما مقيم بمدينة العاشر من رمضان ، المحضر رقم 930 إدارى قسم أول العاشر، ضد "ث هـ" طبيبة النساء والتوليد بعيادتها الخاصة بمنزلها بالعاشر من رمضان ومستشفى "ال غ" الخاص، وذلك بعد استئصال رحم زوجته ووفاة الجنين، وهى فى الشهر السابع أثناء إجرائها عملية ولادة ومتابعة مع الطبيبة.
كما اتهم المواطن "محمد السيد شحاتة"، عامل بأحد المصانع بالعاشر من رمضان، فى المحضر رقم 2695 إدارى قسم ثان العاشر، الطبيبة "ث. هـ" بالإهمال الطبى واستئصال رحم زوجته "سميحة صلاح عبد الحميد مرسى" 30 عاما، أثناء إجرائها عملية ولادة قيصرية، حيث شعرت الزوجة بآلام حادة بعد إجرائها العملية، وتم نقلها لمستشفى الزقازيق الجامعى ليتضح أن الرحم انفجر أثناء الولادة.
وحررت مشيرة، 21 سنة، طالبة جامعية، محضراً رقم 10334 جنح أول العاشر ضد "م. ش، طبيب جراح بمستشفى "ش" التخصصى بمدينة العاشر من رمضان، بعد استئصال الرحم مع ورم ليفى حميد، وذلك لما أحدثه بها من أضرار وعجز بنسبة 30%.
جاء تقرير الطب الشرعى بعد استئصال الرحم لها، أثناء إجرائها عملية جراحية استئصال ورم ليفى من الرحم، وقالت فى بلاغها إن العملية التى أجرت لها لم يكن لها ثمة داعٍ طبى، حيث أثبتت تحاليل العينات سلامة المبيضين وعملهما بصورة طبيعية، كما أن الورم المشار إليه ورم ليفى حميد وليس ورما خبيثاً .