الجمعة، 24 أكتوبر 2014

حراس الثورة بالشرقية : مدرسة سرو ميت العز بلا مدرسين

أكد ثروت القرم أمين إعلام حزب حراس الثورة بمحافظة الشرقية ، صحة ما ورد ببرنامج "العاشرة مساء" بشأن مدرسة سرو ميت العز للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة فاقوس التعليمية بالشرقية ، حيث شاركت أمانة الإعلام بالمحافظة في التواصل مع القناة للتصوير ، مشيراً إلى أن المدرسة لا يوجد بها سوى عامل واحد من نسبة الــ 5% و ليس من المعقول أن يقوم وحده بنظافة مدرسة بها 11 فصل و مكاتب و معامل و دورات مياه فضلاً عن قيامه بالنوبتجية الليلية !! .
أضاف القرم ، أن المدرسة تعاني عجزاً في معلمي اللغة العربية و الحساب بالمرحلة الإبتدائية و لا يوجد بها أمين مكتبة أو أمين معمل أو معلمي نشاط أو زائرة صحية علاوة على أنه تم سد عجز المرحلة الإعدادية بمعلمين مساعدين إبتدائي بالمخالفة للقوانين و اللوائح فضلاً عن عدم العمل بفصلي رياض الأطفال بالمدرسة أو تجهيز المكتبة أو معمل العلوم أو غرفة مناهل المعرفة .
و كان مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية قد نفى ، صحة ما تناوله برنامج "العاشرة مساء" حول مدرسة "السرو" ، مشيراً إلى أن المدرسة نظيفة و لا يوجد قمامة سواء بداخلها أو خارج أسوارها، وتسير العملية التعليمية فيها بشكل طبيعي، و لا يوجد عجز في هيئات التدريس بالمدرسة .
جاء ذلك في التقرير الذي أعده مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، رداً على تكليف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بإعداد تقرير حول ما أذاعه البرنامج .
وكان برنامج العاشرة مساء، قد عرض تقريرا حول مدرسة "السرو" للتعليم الأساسي التابعة لإدارة فاقوس التعليمية بالشرقية، وأكد على أن المدرسة خالية من المعلمين، ويقوم الطلبة فيها بجمع القمامة، وأن المدرسة غير صالحة لسير العملية التعليمية بها.