الجمعة، 21 أغسطس 2015

العثور على نفايات طبية خلف مستشفى «شريف عمر»

حالة من الاستياء والغضب انتابت أهالي منطقة مساكن أحمد حلمي بفاقوس بسبب انتشار النفايات الطبية ، التابعة لمركز علاج السرطان و أورام الكبد بفاقوس المعروف باسم "مستشفى الدكتور شريف عمر" ، في الشوارع . 
معتز الوشاحي ، محامي و أحد سكان المنطقة ، قال  إن الأهالي يعثرون على نفايات طبية في نفس المنطقة يومياً ، ورغم أن الجميع يعلم الخطر الشديد الذي تسببه تلك النفايات على حياة المواطنين إلا أن المستشفى لا تتخلص منها بطريقة سليمة، حسب قوله.
وطالب الوشاحي وزارة الصحة بمعاقبة المسئولين بالمستشفى عن ما وصفها بحالة الإهمال التي قد تتسبب في انتشار الأمراض بالمنطقة .
و وجه كلامه للدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية :- "انت فين من المهازل دي؟ لازم تنزل من مكتبك وتشوف الفوضى، احنا بنموت كفاية بقى".
و تؤكد «فاقوس بلدي» أن النفايات الطبية بالمستشفيات نوعان، الأول نفايات غير خطرة ، و توضع في حقائب سوداء ويتم التخلص منها من خلال حملة النظافة بمجلس المدينة ، والثاني نفايات خطرة ، وتوضع في أكياس حمراء، و يتم تجميعها يومياً وحرقها داخل محرقة طبية مطابقة للمواصفات .
و يناشد ثروت القرم أمين إعلام حزب حراس الثورة بمحافظة الشرقية ، الدكتور شريف مكين ، وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، بتشكيل لجنة عاجلة للتحري عن نوع النفايات الطبية بالمنطقة ، ولأي مستشفي تتبع ، و سرعة محاسبة المسئولين عن التخلص من النفايات الخطرة بطريقة غير سليمة إن وُجِد مهما كانت مناصبهم .