الأحد، 19 يوليو 2015

مفاجأة .. قارىء القرآن بفاقوس ممنوع من الدعوة

تم منع الشيخ أحمد عامر من الدعوة بسبب مواقفه الرافضة للنظام الحالي مع آخرين هم الشيخ محمود شعبان و الشيخ محمد جبريل و الشيخ أحمد عيسى المعصراوي ، حيث هتف الشيخ أحمد عامر - أستاذ علم القراءت، خلال كلمته بمنصة اعتصام رابعة العدوية  "ياسيسي انا مش عايزك تبقي رئيسي"، "سيسي ياسيسي.. مرسي هو رئيسي" ، متسائلاً: لماذا قتلت الساجدين ياسيسي؟، مردداً "حسبي الله ونعم الوكيل".
واضاف عامر، أن الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي هو زعيم الأمة الإسلامية، وأنه اثبت عن طريق مؤيديه في كل الميادين والشوارع المصرية أنه ليس مجرد رئيس بل زعيم، على حسب وصفه.
والقارئ الشيخ أحمد محمد عامر، قارئ القرآن بالإذاعة والتليفزيون المصري. وُلد في قرية العساكرة بالصالحية مركز فاقوس في 3 مايو عام 1927م .
حفظ القران صغيراً، خدم بالجيش المصري، ثم التحق بالإذاعة عام 1963م. سافر الشيخ أحمد محمد عامر إلى معظم الدول الإسلامية ودول العالم سفيراً لكتاب الله، كانت أولها زيارة للسودان عام 1958م، وسافر إلى فلسطين عام 1959م، وفي 1969م سافر إلى فرنسا، وسافر إلى أمريكا والبرازيل وإنجلترا، إلى جانب دول الخليج ودول المغرب العربي.
منحه الملك علي شاه ملك ماليزيا وسام التقدير عام 1970م. الشيخ عضو في مقرأة مسجد الإمام الحسين التي يرأسها فضيلة الدكتور أحمد عيسى المعصراوي .
يذكر أن الشيخ عامر ، يصارع المرض حالياً و لا يقوى حتى على قراءة القرآن الكريم كعادته .