الخميس، 23 يوليو 2015

جنايات الزقازيق تحيل أوراق سيدة وعشيقها للمفتى بتهمة قتل زوجها

قضت دائرة جنايات الزقازيق ، برئاسة المستشار علاء العفيفى، رئيس المحكمة وسكرتارية نبيل شكرى، بإحالة أوراق زوجة وعشيقها لقتلهما زوجها بمدينة الصالحية الجديدة لفضيلة مفتى الديار المصرية لأخذ رأي فضيلته فى إعدامهما، وحددت المحكمة جلسة 19 من شهر أغسطس القادم للنطق بالحكم. ترجع أحداث القضية إلى شهر سبتمبر لسنة 2014، عندما تلقى اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، بالعثور على جثة لعامل فى العقد الثالث من العمر وبها العديد من الإصابات، بترعة الطاروطى بدائرة قسم الصالحية الجديدة.
فأمر اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث، وأفادت التحريات، التى بأشرها العقيد شمس نجاح، رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الشرق أن الجثة لشخص متغيب منذ يوم واحد ويدعى “أشرف م م ” 35 سنة ومقيم قرية تابعة لدائرة مركز فاقوس بناء على بلاغ من زوجته “ضحى ع ح” 30 سنة لمباحث مركز شرطة فاقوس، بتغيب زوجها لمدة 24 ساعة عن المنزل. 
تم تشكيل فريق من رجال البحث الجنائى، الذى ضم كلا من المقدمين توفيق عباس ومحمد أيوب بفرع الشرق ،والنقيب محمد عبد الغفار، رئيس مباحث قسم الصالحية، ومعاونيه النقيبين السيد عبد العال وأشرف قاسم.
وبدأ فريق البحث يجمع المعلومات حول الزوج، فتبين من سماع شهود الأهالى وجود علاقة عاطفية بين زوجته “وصديق زوجها” عادل ج ع، مقيم دائرة المركز أيضًا ويعمل نجارا مع زوجها، ودائم التردد على المنزل من وقت لآخر، وخاصة فى غياب الزوج، فوقعت بينهما علاقة عاطفية، وتم ضبطهما وعرضهما على النيابة العامة، التى قررت إحالتها إلى دائرة جنايات الزقازيق، التى أصدرت حكمها المتقدم.