الخميس، 30 يوليو 2015

«محمد محمود الأنور» الأول على إدارة فاقوس .. يختار هندسة الزقازيق

«محمد محمود الأنور» ابن قرية ميت العز التابعة لمركز فاقوس ، الطالب بمدرسة فاقوس الثانوية العسكرية ، و الأول على إدارة فاقوس التعليمية ، علمي رياضة ، بمجموع 408 ، وهو الأخ الأكبر لاخوته ، ولديه أحمد الأخ الأوسط وهو حاصل على الشهادة الإعدادية بتفوق هذا العام و حقق المركز الثاني على مدرسته ، وتصغره أخته دينا فى المرحلة الإبتدائية .
وقال محمد أنه كان يأخذ دروساً فى جميع المواد، وكان أحب المواد له هى الرياضيات واللغة الإنجليزية ، و أوضح أنه لم يكن يضع خريطة معينة ووقتاً محدداً للمذاكرة لكنه يحدد كماً معيناً للمذاكرة ولا يهم الوقت ، و ربط النجاح بطاعة الله سبحانه تعالى ، و المذاكرة أولاً بأول . 
وأعرب محمد عن سعادته لأنه حدد حلماً أمامه وهو دخول كلية الهندسة وناله أخيراً ، و قال انه فضل هندسة الزقازيق عن غيرها رغبةً منه في دراسة الكهرباء بالكلية و التميز فيها و تقديم حلول لمشكلة الطاقة في مصر و العمل مع والده بعد التخرج بشركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية «كهروميكا» ، و لمرافقة نجل عمته «محمد فوزي صالح» الطالب بها و الذي كان يشجعه على التفوق مثله ، فيما تمنى نجل عمته الآخر صالح الطالب بمدرسة الشهيد ابراهيم صفا تحقيق أمنيته في النجاح العام المقبل والالتحاق بكلية مناسبة لتخصصه الأدبي .
وعن التعليم الحكومي قال محمد إن المناهج التعليمية عقيمة ومتخلفة وتعتمد على الحفظ وأن حجمها كبير وخاصة اللغة العربية ، وأتمنى أن نهتم بالمناهج العلمية .
وعبّر والد و والدة محمد عن فخرهما بابنهم الذى دائماً كان شرفاً للأسرة وعزا والده ذلك التفوق لدعوة جده الراحل "اللهم اجعل لي وزيراً من أهلي" فقد كان رحمه الله يداوم على الدعاء بها .
و في الختام ، توجه محمد بخالص الشكر إلى معلميه :-
رياضيــــات : محمد جـــــــــلال
فيزيــــــــاء : علي مكــــــــاوي
كيميـــــــاء : السيد الصبــــــاغ
عــربــــــي : هاني الكـــردوني 
فرنســاوي : حسام عبدالحمـيد
انجـليــزي : نجدي راشـــــــــد