السبت، 21 فبراير 2015

أهالي 5 عزب بفاقوس يناشدون محافظ الشرقية إنقاذ منازلهم من التدمير بسبب خط صرف صحي

ناشدت 447 أسرة من أهالى 5 عزب تابعة لقرية ميت العز بمركز فاقوس الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، بالتدخل لحل أزمتهم مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمنفذة لمحطة الصرف الصحي بالقرية، حيث تصر الهيئة القومية على مرور الخط الطارد من داخل الكتلة السكنية، والذى سيتسبب فى خسائر جسيمة بمنازلهم وتدمير البنية التحتية بهذه العزب.
يقول الأهالي ، ومنهم "محمد عزت، طه على إمام، سامح عبدالستار، وثروت القرم"، إن الهيئة تصر على مرور الخط من داخل الكتلة السكانية بطول 1.5 كيلو متر، بالرغم أن عرض الطريق بها حوالى 3,5 متر، والذى سيوقع الضرر على منازلهم ويهددها بالإنهيار.
وأشار الأهالي، إلى أن الطريق الرئيسي للعزب عرضه 18 متراً، وخارج الكتلة السكانية إلا أن الشركة ترفض استخدامه كبديل دون سبب واضح حتى الآن.
وتابع الأهالى، أن الخمس عزب المتضررة وهى (القرم، محمد سلام الشهيرة بـ "البساينة" ، أولاد عامر، عيداروس جمعة، و الشيخ على)، تهددهم الهيئة بالاستعانة بالشرطة لتنفيذ الخط رغماً عنهم، الأمر الذى أكد الأهالي أنهم لن يقبلوه إلا على جثثهم وجثث أبنائهم، لافتين أنهم شرعوا فى رفع دعوى بالقضاء الإدارى ضد تنفيذ هذا القرار.