الخميس، 1 يناير 2015

جلسة إستماع لمناقشة المخطط الإستراتيجي لمدينة فاقوس حتى 2027

تحت رعاية الدكتورسعيد عبد العزيزعثمان محافظ الشرقية عقد اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام للمحافظة جلسة إستماع لمناقشة المخطط الإستراتيجي والتفصيلي لمدينة فاقوس حتى 2027 وذلك بديوان عام المحافظة .
بحضور الدكتور إسماعيل الشيمي رئيس مكتب إشراق المسند إليه أعمال المخطط من هيئة التخطيط العمراني والمهندس أسامة مجاهد رئيس الإقليم الثالث بهيئة التخطيط العمراني ومدير التخطيط العمراني بالمحافظة ورئيس المدينة وممثلين المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والأحزاب والقيادات الشعبية بمدينة فاقوس .
من جانبه قال اللواء يعقوب حسن أمام السكرتير العام لمحافظة الشرقية أن المخطط الإستراتيجي للمدينة يساعد على تحديد إحتياجات فاقوس من مدارس ومستشفيات وخدمات ومساحات خضراء حتى 2027 مع تحديد آلية توفير الدعم المادي والزمني وطرق التمويل .
اشار إلى أن المخطط الإسترتيجي لاقى ترحيباً شعبياً من سكان المدينة وقدم الشكر لمكتب إشراق على جودة المخطط الإستراتيجي لفاقوس الممول من هيئة التخطيط العمراني  .
أضاف أن المخطط الإستراتيجي لفاقوس 2027 يساهم بشكل جيد في تطوير المناطق العشوائية بالمدينة وطرق العلاج والتطوير ، حيث يراعى المخطط كافة المشاكل العشوائية بالإسكان بمدينة فاقوس
كما يقوم المخطط بتلبية إحتياجات المواطنين من إسكان وخدمات دينية ومرافق مع الإرتقاء بالإقتصاد والمشروعات الحرفية والصناعية حتى 2027 ووضعها أمام صانع القراربالجهات الحكومية والمسئولين لتنفيذ المشروعات التي تتفق ورغبات الناس واحتياجتهم الفعلية وإمكانية تحويلها .