الخميس، 27 أكتوبر 2011

فلول الوطني يسيطرون علي قوائم الأحزاب بالشرقية

تصدرت أسماء فلول الحزب الوطني المنحل قوائم بعض الأحزاب بالشرقية فيما ضم البعض الآخر علي استحياءعددا منهم, رغم تعهد جميع قيادات هذه الاحزاب بعدم ضم فلول الحزب الوطني الي قوائمها الانتخابية .
وقد كان لحزب الوفد في الشرقية النصيب الأكبر من هذه الأسماء حيث احتوت قوائم الحزب بالشرقية علي 6 أسماء لأعضاء مجلس شعب سابقين و أعضاء منتمين للحزب الوطني المنحل بالشرقية, كما جاء حزب المواطن المصري في الترتيب الثاني للأحزاب التي احتوت قوائمها علي أسماء لفلول الوطني بالشرقية حيث احتوت قوائم الحزب علي 5أسماء من أعضاء الوطني المنحل في الشرقية.
حيث تصدرت قائمة حزب الوفد بالدائرة الأولي "الزقازيق" اسم النائب السابق مصطفي لطفي عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني  دائرة التلين في انتخابات 2005
أما قائمة الحزب الثانية "دائرة أبو كبير" فقد احتوت علي كل من :
طلعت السويدي عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني  دائرة ديرب نجم في انتخابات 2000و 2010, ومصطفي امام الحوت عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب دائرة فاقوس في انتخابات 2010, ومحمود زايد عضو المجمع الانتخابي للحزب الوطني في انتخابات 2010, وناصر الشاهد عضو المجمع الانتخابي للحزب الوطني في انتخابات 2011, و ملاك علي جمعه عضو المجمع الانتخابي للحزب الوطني في انتخابات 2010 "كوتة المرأة". 
بينما رشح حزب المواطن المصري علي قوائمه في الشرقية كلا من الوطني المنحل ومنهم الدكتور مصطفي السعيد "وزير الاقتصاد الاسبق"  مرشح الحزب الوطني عن دائرة ديرب نجم في انتخابات 2005و محمد ابو المجد نصار عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني  دائرة ههيا والابراهيمية في انتخابات 2005و2011, و اللواء أحمد مصطفى أمين تنظيم الحزب الوطني السابق بالشرقية, وخيري مباشر عضو مجلس الشوري السابق عن الحزب الوطني  دائرة القنايات في انتخابات 2010, ولطفي شحاته عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني دائرة أشكر في انتخابات 2000و2005و2010.
بينما رشح الحزب الناصري فقد على رأس قائمته في الدائرة الأولي الدكتور صلاح عبد المجيد "الاستاذ بكلية هندسة الزقازيق" و أحد الاعضاء البارزين بالحزب الوطني المنحل.
كما رشح حزب الحرية المهندسه إيمان سالم خضر عضو بالمجمع الانتخابي للحزب الوطني في انتخابات 2010 "كوتة المرأة" علي رأس قائمته في الدائرة الأولي.
ورشح حزب السلام الديمقراطي في الدائرة الثانية  نرمين قورة عضو بالمجمع الانتخابي للحزب الوطني في انتخابات 2010 "كوتة المرأة".
أما أبرز المرشحين المنتمين للحزب الوطني المنحل علي المقاعد الفردية في الشرقية فيعتبر الدكتور علي المصيلحي "وزير التضامن الاجتماعي السابق" وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني دائرة أبو كبير في انتخابات 2010 .