الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

قوائم الأحزاب في إنتخابات الشعب و الشورى بالشرقية

تقديم اوراق الترشح للانتخابات
كانت محافظة الشرقية قد شهدت في اليوم الأخير من مدة التقدم لإنتخابات مجلسي الشعب والشورى إقبالا كبيرا من جانب الأحزاب السياسية والمرشحين على مقاعد الفردي.
وأكد المستشار سمير وهدان رئيس لجنة تلقى الطلبات أن 8 أحزاب تقدمت بقوائمها على مقعد الشورى، وهي ''العربي للعدل والمساواة، الحرية والإصلاح، العدل، الاتحاد المصري، المواطن المصري، الاتحاد العربي المصري، والوفد''.
وأضاف أن 26 مرشحا تقدموا بأوراق ترشحهم على مقاعد الفردي بالمحافظة، أبرزهم احمد حسونة (فئات) ودعاء عبد المنعم (عمال) وخالد زمزم(عمال)، والثلاثة من حزب الوفد، والأخير انسحب من القائمة اعتراضا منه على ''التصارع من أجل المراكز''، حيث كان على رأس القائمة وأصبح الثالث.
ووقف مرشحو حزب الوفد على مقاعد مجلس الشورى أمام مقر لجنة التقدم بالأوراق أكثر من 3 ساعات يتشاورون على من يوضع اسمه في صدر القائمة، الأمر الذي استاء منه بعض الوفديين بالشرقية.
وعلى الجانب الآخر، شهدت لجنة تلقي طلبات الترشح لمجلس الشعب برئاسة المستشار إيهاب سرحان، إقبالا شديدا في آخر يوم تلقي الأوراق؛ حيث تقدمت أحزاب ''الغد، الوفد، الحرية والعدالة، التجمع، الناصري، المحافظين، المواطن المصري، مصر الحديثة، النور''، بقوائمها.
وضمت قائمة حزب النور (جنوب الشرقية) كل من إبراهيم عبد العال (فئات)، هشام عبد العال (عمال)، محمد مصطفى (فئات)، حمادة أبو الوفا (عمال)، سامي محمد فتحي (فئات)، فهمي سعيد (عمال)، محمد صالح (فئات)، عيد منتصر(عمال)، إبراهيم إسماعيل (فئات)، آيات جابر (عمال).
وعلى الجنوب أيضا، تقدم حزب الوفد بقائمته التي ضمت كل من اللواء هاني دري أباظة (فئات)، السيد القطاوي (عمال)، طارق الإيراني (فئات)، كرم عبد الحليم (عمال)، فاتن عبد المنعم (فئات)، إسماعيل هيكل (فئات).
كما تقدم حزب المواطن المصري بقائمة تضم أعضاء من الحزب الوطني المنحل؛ ففي قائمة (الجنوب) رشح الحزب كل من اللواء أحمد مصطفى، أمين تنظيم الحزب الوطني السابق بالشرقية (فئات)، خيري مباشر (عمال)، حاتم النمر (فئات)، جودة خيري (عمال)، أحمد الشيخ  (فئات)، سماح عصام (فئات)، تامر صلاح (فئات)، محمد عبد الحميد (عمال)، وفاء موسى (فئات)، ماجدة عبد العال (عمال).
وضمت قائمة حزب المواطن المصري (شمال) كل من يحيى منصور (فئات)، محمد علي إبراهيم (عمال)، محمد أبو المجد نصار (فئات)، عبد المعز أحمد (عمال)، بشر الشربتلي (فئات)، السيد الملط (عمال)، رضا إسماعيل (فئات)، محمد يسري (عمال)، ألفت نجم (عمال)، طارق جاد (فئات).
وشملت قائمة حزب الغد عن جنوب الشرقية كل من إنعام محمد علي (فئات)، سمير أبو لبده (عمال)، هيثم ذكي (عمال)، صادق عدل (فئات)، خالد نبيل (فئات)، إبراهيم منصور (عمال)، سعاد إمام (فئات)، محمد رفعت (عمال). وشملت قائمة الغد عن الشمال كل من مصطفى الشوربجي (فئات)، سعيد السعدني (عمال)، إبراهيم رمضان (فئات)، إسماعيل عبد المنعم (عمال)، محمد أحمد دسوقي (فئات)، علي إبراهيم الدسوقي (عمال)، ياسر حسن (فئات)، ميرفت عمارة (عمال).
وضمت قائمة حزب التجمع عن جنوب الشرقية كل من نور فرحات (فئات)، عاطف مغاوري (عمال)، سعيد سليمان (فئات)، مروة شعيب (عمال)، البيلى عوض حسونة (فئات)، رءوف وديع (فئات)، عبد العزيز عبد المحسن (عمال)، وفي الشمال تقدم التجمع بأوراق ككل من صبري مجدي (فئات)، حسن عبد المطلب (عمال)، سمير عوض (فئات)، إلهام محمد (فئات).