السبت، 5 ديسمبر 2015

اللواء «علي الدين النجار» يطعن في نتيجة الإنتخابات

كتب - ثروت القرم
تقدم اللواء «علي الدين النجار» ، المرشح البرلماني الخاسر عن دائرة «فاقوس» ، ببلاغ للنيابة العامة حمل رقم 3785 لسنة 2015 إدارى قسم فاقوس ، وطالب النجار بإعادة الفرز وإعادة التجميع .
وقال النجار في بلاغه إن النتيجة التى اعتمدتها اللجنة العامة بفاقوس ليست صحيحة وإن هناك تلاعباً تم فى تجميع الأرقام وأن العدد الفعلي الصحيح الذى حصلت عليه من واقع محاضر الفرز لـ 192 لجنة فرعية هو 51 ألفاً و900 صوت، في حين أن اللجنة العليا اعتمدت 50 ألفا و 926 صوتاً فقط على غير الحقيقة .
وشكك النجار فى النتيجة، مؤكداً أنه هو الفائز فى الماراثون الانتخابي بفارق من الأصوات، مشيراً إلى بعض الخروقات والانتهاكات والتجاوزات الصريحة التى حدثت من بعض المرشحين، حيث أمرت النيابة العامة بحبس مندوبة أحد المرشحين بعد ضبطها متلبسة بالتصويت الجماعي لأحد المنافسين فى اللجنة رقم 184 و 185، وأمر المستشار رئيس اللجنة باستدعاء الشرطة التى ألقت القبض عليها وأثبتت تحريات المباحث صحت الواقعة وتم حبسها 4 أيام .
وألمح النجار إلى أن هناك شبه تورط من بعض المسئولين فى تلقي رشاوى لاعتماد نتيجة مخالفة للحقيقة وتجميع عدد أصوات بشكل غير سليم أدى إلى فوز أحد منافسيه بفارق بسيط من الأصوات.
وأضاف أن اللجنة العليا تجاهلت تلك الشكاوى والجرائم التى رصدها، ورصدتها وحققت فيها النيابة العامة، واعتمدت النتيجة فى مشهد يدعو إلى الشك فى نزاهة العملية الانتخابية بدائرة فاقوس، مشيراً إلى أنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية واللازمة للحصول على حقه ومقاضاة من تواطأ لإفساد الفوز .