السبت، 2 يناير 2016

«سيد عبد العال» .. ابن فاقوس المُعيَن في البرلمان

كتب - ثروت القرم
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي ، القرار الجمهوري رقم 560 لسنة 2015، بتعيين 28 عضواً بمجلس النواب، من بينهم رئيس حزب التجمع، سيد عبدالعال، ابن قرية الفدادنة التابعة لمركز فاقوس ، ليكتمل عدد أعضاء البرلمانيين داخل المجلس إلى 600 عضو .
و «سيد عبدالعال مصطفى عبدالمجيد» ، هو أحد مؤسسي حزب التجمع في أبريل عام 1976 ، فاز في انتخابات الحزب عام 2013، بفارق صوت واحد عن منافسه حسين عبدالرازق، عضو المكتب السياسي للحزب، ليصبح ثالث رئيس للحزب بعد خالد محيي الدين ورفعت السعيد .
تخرج «سيد عبد العال» من قسم الاقتصاد بكلية التجارة جامعة الأزهر، وعمل في بداية حياته باحثاً اقتصادياً، تم اعتقاله مرات عديدة خلال فترة الرئيس الراحل محمد أنور السادات مع قيادات اليسار.
خاض «سيد عبد العال» انتخابات مجلس الشعب، عام 1995، عن دائرة السيدة زينب، ضد مرشح حزب الوفد، فؤاد باشا سراج الدين، إلا أن عبدالعال خسر في مواجهة سراج الدين.
شغل «سيد عبد العال» أمين العلاقات الخارجية باتحاد الشباب التقدمي وعضو اللجنة المركزية، وعضو المكتب السياسي للحزب، ثم أمين عام منتخب للحزب في 2008، ثم رئيساً للحزب في انتخابات 2013 .
أصبح عبدالعال النائب الثاني عن حزب التجمع ، بعد حصول الحزب على مقعد واحد في انتخابات البرلمان لعام 2015 ، بعد قرار تعيينه ضمن الـ 28 نائباً الذين عينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي .