السبت، 26 ديسمبر 2015

تعرف على اللواء «خالد محمد سعيد» .. ثالث محافظ من أبناء فاقوس

كتب - ثروت القرم
اللواء «خالد محمد سعيد حسن شحاتة» ، محافظ الشرقية الجديد ، وُلِدَ بالكيلانية التابعة لقرية النمروط مركز فاقوس و أقام 25 عاماً بحي المنشية الجديدة حتى عام مضى قبل أن يقرر نقل إقامته إلى القاهرة ، و هو حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام ١٩٧٦ ، والتحق بسلاح المدفعية، وتدرج فى المناصب القيادية فى هذا السلاح، من قائد كتيبة مدفعية ثم قائد لواء مدفعية حتى تم تعيينه قائداً لمدفعية الجيش الثالث، ثم قائدًا لمدفعية الرئاسة العامة بإدارة المدفعية فى القوات المسلحة. 
واللواء «خالد محمد سعيد» ، يتمتع بسمعة طيبة بين قيادات وأفراد القوات المسلحة، وحاصل على العديد من الميداليات والأوسمة خلال عمله في القوات المسلحة، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الممتازة، وميدالية 25 يناير 2011، وميدالية 30 يونيو 2013 .
و هو متزوج وله ولدان وبنت، وظل في الخدمة بالقوات المسلحة، حتى عين محافظا للشرقية . 
و يذكر أنه المحافظ الثالث من أبناء مركز فاقوس ، الذي يتم تعيينه محافظاً ، حيث سبقه الراحلان المهندس «محمد كامل صديق» محافظ الجيزة الأسبق ، ابن قرية ميت العز ، خريج زراعة القاهرة 1937 ، و الدكتور «عزازي علي عزازي» محافظ الشرقية الأسبق، ابن قرية إكياد ، خريج آداب الزقازيق 1977 .
و قال اللواء خالد محمد سعيد، محافظ الشرقية الجديد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلفه بتقديم الخدمات للجماهير، وتسهيل الإجراءات، وتوفير السلع، وزيادة المنافذ البيع، التي بدأتها الدولة منذ شهر، والتنسيق مع الوزارات، وتشجيع الاستثمار، واستغلال موارد الدولة، وترشيد الانفاق، والحفاظ على أملاك الدولة.
وأضاف «سعيد» أنه سيكرس كل جهوده لخدمة المواطن، وسيضع نصب أعينه توفير الخدمات بالمحافظة كهدف أساسي للعمل عليه، مشيرًا إلى أن الرئيس شدد على ضرورة العناية بكافة الإجراءات التي يتعين اتخاذها من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل، والفئات الأولى بالرعاية، وزيادة كفاءة عمل الحكومة، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة، ومكافحة الفساد أينما وُجد.
يذكر أن الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية السابق فوجئ باتصال من وزير التنمية المحلية، أثناء عودته من الزيارة التى شارك فيها بحضور الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لافتتاح مسجد دار الرحمن بقرية الصورة التابعة لمركز كفر صقر . 
أخبره وزير التنمية المحلية فيها بعدم الذهاب إلى مقر المحافظة، والاستمرار بمنزله لحين خروج حركة المحافظين التي صدرت اليوم .
و قال أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، إن محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، اتصل به من داخل كلية الحقوق ليطلب منه أن يطمئنه على تغيير المحافظين، كى يضع نفسه فى الجدول ويجهز لطباعة الكتب للنصف الثاني من العام الدراسي الحالي .
وقال بدر فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية صدى البلد:- "اتصلت بمحافظ الشرقية إمبارح الساعة 3 عصراً، والغريب الناس قالت اتصلت بيه وهو بيصلي، واللى حصل أساء للمحافظ نفسه وكادت تسيء لزملائه، ولم يحدث أنى طالبته أن يترك مكتبه، كل ما يقال جاء على لسان موظف عنده، وكنت أتخيل أن رد فعل السيد المحافظ يأتي كما فعل الزملاء الآخرون.
وتابع وزير التنمية المحلية، قائلاً: "محافظ الشرقية السابق اتصل بي من كلية الحقوق وقالي لو سمحت لو فى تغيير عشان أشترك فى الجدول وأطبع الكتب"، مشيراً إلى أنه لم يفوض نائبه بدلاً منه.
واستطرد:- "عندما تأكدنا من التغيير وموافقة السيد الرئيس على الأسماء اتصلت بالـ10 محافظين وكلهم محترمون جداً وقالوا لي خدمنا وبنخدم وبذلنا مجهوداً وقضينا الواجب المطلوب، وإحنا منتظرين فى مكاتبنا لحد ما ييجي الزملاء الجدد، لنطلعهم على أهم القضايا، وهذا فى منتهى التحضر والاحترام، وسلوك لابد أن نشجعه".