الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

في عيد ميلادها .. «نوسيلة أبو العمرو» تتمسك بالعباءة و تتابع مشروعات الصرف الصحي

كتب - ثروت القرم
يصادف اليوم عيد ميلاد نائبة دائرة فاقوس ، نوسيلة إسماعيل أحمد سويلم، وشهرتها «نوسيلة أبو العمرو»، حيث وُلِدَتْ نوسيلة أبو العمرو فى مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة يوم 23 ديسمبر عام 1968، وتخرجت من كلية التجارة عام 2001، كما خاضت العمل السياسي والعام من خلال أنشطتها فى الجمعيات والمجالس الخاصة بالمرأة .
و قالت النائبة ، أثناء محاضرة البروتوكول والإتيكيت الدولي، والتي يلقيها الدكتور نبيل عشوش خبير البروتوكول الدولي للنواب: «طيب وبالنسبة للنائبات اللي لابسين عبايات اللي بتعكس بيئتهم» .. تعليقاً منها على أهمية التزام النائبات بالزي الرسمي «البدلة – الفستان – التايير» .
وأشارت النائبة خلال اليوم الختامي من البرنامج التدريبي للنواب الجدد، إلى أنها كثيراً ما تعرضت لسؤال من أبناء دائرتها عن مدى التزامها بارتداء العباءة، بينما عدد من النائبات بالمجلس يطالبنها بأهمية الالتزام بالزي الرسمي .
بينما أكد الدكتور نبيل عشوش خبير البروتوكول الدولي، أن الأساس في ارتداء الملابس «الأناقة» وتناسق الألوان، ولا مانع من الالتزام بالزي الذي يعكس بيئة كل نائب، طالما لا يخرج عن الذوق العام .
في سياق آخر ، زارت النائبة ، قرية غزالة عبدون بنطاق الدائرة، و قالت – فى تصريح ، أمس الثلاثاء – “أشرفت و معي مجموعة من المندوبين على توصيل خطوط الصرف الصحى للمنازل، والانتهاء من الشبكة الرئيسية للقرية بكاملها، والبالغة حوالى 5 كيلو مترات”.
وأضاف النائبة «نوسيلة أبو العمرو» فى تصريحها، أنها ستشرف خلال الأسبوع المقبل على بدء عمل شركات الصرف الصحي بقرية “الديدامون”، والتى تبلغ مساحة الشبكات فيها 30 كيلو متراً .
و بسبب حرصها على سهولة التواصل مع أبناء الدائرة أعلنت النائبة عن قرب افتتاحها لمقر لها داخل مدينة فاقوس .