الأحد، 15 نوفمبر 2015

حوار خاص مع المهندس «إمام مجاهد» مرشح دائرة فاقوس

حوار - بسمة كيلاني
حاورت «فاقوس بلدي» المهندس إمام مجاهد المرشح لبرلمان 2015 بدائرة فاقوس للتعرف على برنامجه الانتخابي و رؤيته في حل مشاكل فاقوس .
** ما السبب الرئيسي الذي دفع سيادتكم للترشح للبرلمان ؟
- ما دفعني للترشح للبرلمان هو حب العمل العام و خدمة الناس و أن أهل فاقوس يحتاجون لمن يحمل صوتهم للمسئولين ويقف بجانبهم و دفعني أيضاً الرغبة في النهوض بالوطن فنحن جميعاً فداءاً لمصر وجيشها .
**  ما هي أهم المشاكل التي تود النظر إليها حال دخولك للبرلمان ؟
- علاج سلبيات المنظومة التعليمية لأن التعليم أساس نهضة الأمم و من خلاله ينهض الإقتصاد القائم عل العلم وتختفي ظواهر سلبية كثيرة في المجتمع كالارهاب والبلطجة و الرشوة والتحرش .
** لماذا لا تنفق على الدعاية الإنتخابية مثل باقي المرشحين بالدائرة ؟ 
- أفكر بطريقة مختلفة تماماً بسبب عملي لمدة 15 عاماً بالولايات المتحدة الأمريكية لذا لم أنفق الملايين على الدعاية مثل بعض المرشحين و أوجه أموال الدعاية في التفاعل مع قضايا أهالي الدائرة عملياً .
** ما هي خطتك للنهوض بالمؤسسات التعليمية والصحة والتموين ؟؟ 
- النهوض بتلك المنظومات يرتبط بميزانية الدولة و ستكون مهمتي كنائب طرح الأفكار ، بالنسبة لمشكلات التعليم أرى أن الحل يكمن في الإهتمام بمرحلة التعليم الأساسي .
أما مشكلات الصحة والتموين سيكون على عاتقي من خلال الدور الرقابي الابلاغ عن أية شكاوي أو تعديات أو إهمال . 
** ما هي الحلول المطروحة في خطتك لحل مشاكل متفاقمة مثل مشكلة القمامة والصرف الصحي والتعدي علي الأراضي الزراعية ؟
- مشكلة القمامة مشكلة هامة تشغل بال الجميع و برنامجي الانتخابي يولي اهتمام خاص بها من خلال إنشاء مصانع لإعادة تدوير القمامة والإستفادة منها ويجب توفير عربات مجهزة لنقل القمامة إما حكومية أو يتم توفيرها بالجهود الذاتية ، أما مشكلة الصرف الصحي أرى أنها تتطلب  بعض الوقت لكي يتم حل مشاكلها علي أكمل وجه و تحتاج لتعاون المواطنين بالأرض وجزء من التكلفة في بعض الأحيان ، أما بالنسبة للتعدي علي الأراضي الزراعية فليس لها إلا حل واحد و هو زيادة قيمة الغرامات المفروضة على المخالفين و تفعيل القوانين التي تجرم ذلك الفعل الذي كاد أن يقضي على الرقعة الزراعية . 
** ما هي أبرز ملامح برنامجك الإنتخابي ؟ 
- ثلاث أشياء لا يمكن الإستغناء عنهم وهم التعليم والصحة والأمن .
**  ما هي المدة التي تحتاجها لتحقيق برنامجك الانتخابي فعلياً علي أرض الواقع ؟ 
- في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها مصر يجب علي الأقل الإنتظار مدة سنة حتي نري هذه الخطة علي أرض الواقع فعلياً .
** رسالتك لأهالي دائرة فاقوس ؟
- أدعوكم بالصبر علي الرئيس السيسي لأن الخير قادم ان شاء الله ، كما أدعوكم للمشاركة بالإنتخابات و النزول للتصويت لاستكمال خارطة الطريق واحباط المؤامرات التي تحاك ضد مصر . 
** رسالتك لباقي المرشحين بالدائرة ؟
- أود بالفعل توجيه رسالة للمرشحين بالدائرة بعدم الإسراف في مصاريف الدعاية و لأن التوفيق من عند الله لذا يجب علينا جميعاً ان نساند من يختاره الشعب و يأتي به الصندوق .
** رسالتك لموقع «فاقوس بلدي» ؟
- أتمنى كل التوفيق والإزدهار لموقع «فاقوس بلدي» وأن نجده قريباً من أفضل المواقع العالمية وليس فقط المحلية .