الجمعة، 20 نوفمبر 2015

«السيد غريب» .. مرشح يجوب دائرة فاقوس على قدميه بدون سيارة

كتب - ثروت القرم
«السيد غريب» مرشح دائرة فاقوس لبرلمان 2015 فردي مستقل . 
يمكن أن نسميه أغرب مرشحي دائرة فاقوس لأنه مختلف تماماً في طريقة دعايته لنفسه يجوب الدائرة على قدميه بدون سيارة ولم يعلق لافتة بل إنه يعارض فتح مقر لحملته إلا في حالة نجاحه يقوم بتوزيع منشور بسيط يحمل سيرته الذاتية و برنامجه الانتخابي .
«السيد غريب» معلم رياضيات بالأزهر الشريف و مقيم بقرية الزاوية الحمراء و يبلغ من العمر 50 عاماً حاصل على دراسات عليا من جامعة القاهرة و متخصص التحليل الإحصائي للبيانات و اتخاذ القرار و بحوث العمليات لإدارة المشروعات .
يعتبر نفسه مرشح الفقراء و المهمشين و يعتمد على الشباب و تغيير النمط الإنتخابي القائم على العصبية و القبلية ، لديه أفكار خلاقة في إطار برنامجه الإنتخابي قادرة على حل مشكلات فاقوس منها العمل على توزيع عادل للخدمات بكل قرية ، وإدخال التربية العسكرية في جميع  مراحل التعليم الثانوي العام و الفني ، و إنشاء جمعيات تعاونية لخفض الأسعار و منع الإحتكار ، وتشديد الرقابة على صناعة و تداول الدواء .
أبرز نقاط برنامجه أيضاً تطوير وسائل نقل الركاب و تخصيص أماكن لكبار السن و السيدات .
يرى أنصار «السيد غريب» أنه غير ممول من الداخل أو الخارج و خير من يمثلهم يحمل الفكر و يمتاز بالطيبة و الخلق القويم وأبهرهم طريقة دعايته المتواضعة و ثقته بنفسه في قدرته على الوصول إلى البرلمان في خضم المال السياسي .
يدعو الشباب للمشاركة في الانتخابات و يعتبره و اجب وطني ويذكرهم بالشهداء في الثورة و القوات المسلحة و الشرطة و ألا يلتفتوا لأصحاب المال و العائدين من زمن الفساد .
يتمتع بصفات عضو مجلس النواب و هي العلم و العمل والإخلاص والتواضع و الثقافة العامة ، لديه وعي سياسي وشجاعة في محاسبة المسئولين .
يوزع على جمهور الناخبين أبيات شعرية تحت عنوان (ابتسامة انتخابية) :-
أبو غريب رمز المــنزل .. أبو غريب رمز البيت 
من غير سكر و لا زيت .. أبو غريب في كل بيت