الخميس، 14 مايو 2015

«الجماعة» تهدد بالانتقام لوفاة «فريد اسماعيل»

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين ، أنها تعتزم القصاص لوفاة القيادي الإخواني فريد إسماعيل داخل محبسه، وذلك باستهداف رجال الداخلية .
وقال محمد منتصر ‏المتحدث باسم الجماعة ، عبر صفحة حزب "الحرية والعدالة" على "الفيس بوك" :- "تؤكد جماعة الإخوان وجموع الثوار أن القصاص لروح المجاهد الدكتور فريد إسماعيل سيظل أمانة معلقة في رقاب كل أبناء الجماعة والثوار حتى نحقق القصاص الثوري العادل من كل قاتل مجرم ، و سفاح خسيس".
و فى السياق ذاته، اتهمت أسرة القيادي الإخواني الراحل ، فى بيان لها، وزير الداخلية ومصلحة السجون بقتل الدكتور فريد إسماعيل، مهددين :- "القصاص سوف يكون عاجلاً أو آجلاً، وساعة الحساب ستكون قوية، و لا نستثني منها أحداً"، على حد قولهم .
فيما أصدر ما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، التابع للرئيس المعزول محمد مرسي، بيانا ينعي فيه وفاة الدكتور فريد إسماعيل، القيادي بحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشعب المعتقل .
وقال البيان :- "التحالف إذ ينعي إلى الأمة الإسلامية مناضلاً وبطلاً قاوم الظلم والطغيان في بلاده فإنه يحمل السلطات مسئولية وفاة الدكتور فريد إسماعيل الذي نحسبه عند الله من الشهداء " .
وأكد التحالف أن ساعة الحساب قربت والقصاص العادل لكل شهداء الحرية آتٍ لا محالة و لن يفلت مجرم من العقاب و لا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون .
وتوعدت ميليشيات ردع الإخوانية ، بتنفيذ عمليات تحمل اسم "القصاص طريقنا"، وقالت في بيان لها: "ما يحدث في السجون من انتهاكات وقتل بدم بارد ، لن يمر مرور الكرام".
ووجهت الميليشيات، رسالة إلى جنود الجيش والشرطة :-"نتوعدكم برد قاسي على كل من تورط في قتل الأحرار والاعتداء عليهم داخل السجون .. فانتظرونا.. سنأتيكم من حيث لا تعلمون فالقصاص طريقنا".
ومن جانبه، استغل ما يسمي بـ"برلمان الإخوان"، وفاة القيادي الإخواني، لتحريض المجتمع الدولي ضد مصر :- "ندعو المجتمع الدولي لإنهاء حالة الصمت عن جرائم النظام (علي حد وصفها) ، في مصر ويدعو المنظمات الحقوقية للتوجه إلى السجون المصرية لمشاهدة الانتهاكات والجرائم ضد المساجين وتوثيقها".
فيما علق أحمد المغير، أحد الكوارد الشبابية داخل تنظيم الإخوان والمعروف إعلامياً بـ"رجل الشاطر"، عبر صفحته على "فيس بوك":- "وأعاننا على القصاص ممن قتله".
وقال مصطفى حجاج أحد الكوادر الشبابية داخل الإخوان، إن هناك وفد إخواني سيتواصل مع منظمات "هيومن رايتس ووتش، و العفو الدولية، و عدد من المنظمات الحقوقية بالخارج"، لتوثيق وفاة فريد إسماعيل، ومطالبتها بإصدار تقرير يدين الداخلية خصوصاً وإدانتها بالقتل العمد للقيادي الإخواني 
كان اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام ، قد أكد أن القيادي الإخواني فريد إسماعيل توفى داخل مستشفى حيث كان يعالج من تليف كبدى والتهاب فيروسى، مشيراً إلى أنه توفى نتيجة إصابته بغيبوبة كبدية داخل المستشفى و ليس بالسجن   .