الأحد، 19 أبريل 2015

أزمة «فاقـوس - أبوصوير» تتصاعد

أصبح اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا شبحاً يلاحق دورى القسم الثالث لأول مرة منذ فترة طويلة بعد التداعيات التى صاحبت مباراة مركز شباب فاقوس مع أبوخليفة التى أنتهت بالتعادل بين الفريقين فى اطار الجولة الثامنة عشرة لمنافسات المجموعة السادسة .
ويقود مركز شباب فاقوس حاليا لوبي يضم عدداً من أندية القسم الثالث تدعو إلى حل لجنة مسابقات المجموعة برئاسة عز الدين أحمد والتلويح فى نفس الوقت إلى اللجوء للفيفا فى الأيام المقبلة إذا لم يتم اتخاذ قراراً باعتبار مركز شباب فاقوس فائزا على أبوخليفة 2 - صفر .
ويعتمد مركز شباب فاقوس فى دعواه على صدور قرار من لجنة المسابقات يفيد اعتبار فاقوس فائزاً اعتبارياً بسبب مخالفة أبوخليفة فى اللقاء عبر مشاركة اللاعب منصور آدم رغم إيقافه.
وهو القرار الذى تراجعت عنه اللجنة فيما بعد وأعادت النتيجة إلى طبيعتها وهى التعادل بداعى وجود خطأ حدث فى الفاكس الرسمى المرسل الخاص باحتساب النتيجة 2 - صفر لصالحه .
وقال خالد الظواهرى المدير الفنى لمركز شباب فاقوس إن هناك مسئولاً من السويس لعب دوراً فى إلغاء القرار الأول الصادر من لجنة المسابقات تلبية لضغوط من صديق له يخوض انتخابات عضوية مجلس النواب المقبلة ويعتمد على أصوات أبوخليفة فى ترجيح كفته حتى لا يهبط الأخير .
وأضاف الظواهري ان الفاكسات الواردة إلى مركز شباب فاقوس تشهد خطأ فى توقيع رئيس لجنة المسابقات ووجود توقيعات مخالفة تؤكد وجود تلاعب فى الأمر، مشيرا إلى أن شباب فاقوس لجأ إلى لجنة مسابقات دورى القسم الثالث كخطوة أولى للحصول على حقوقه فى نقاط اللقاء .
فى المقابل أكد وليد الجزار مدرب فريق أبوخليفة أن موقف ناديه سليم، مشيراً إلى إن لاعبه منصور آدم تم بالفعل إيقافه 3 مباريات ولم ينفذ العقوبة من خلال الغياب فى مباراة مؤجلة لأبوخليفة سبقت مباراته مع مركز شباب فاقوس وبالتالى قانونية مشاركته إلى جانب تلقى أبوخليفة اعتذارا من لجنة المسابقات عن خطأ اعتباره مهزوما 2 - صفر بدلا من التعادل 1 - 1 .