الجمعة، 3 أبريل 2015

محافظ الشرقية يوقف مدير مستشفى الحسينية .. و المدير : قدمت استقالتي

قرر الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، إيقاف الدكتور عبدالعزيز الرمادى مدير مستشفى الحسينية المركزى عن العمل لمدة 3 شهور، لحين انتهاء تحقيقات النيابة الخاصة بواقعة حرق نفايات طبية خلف سور المستشفى، كما كلف المحافظ الدكتور محمد فراج بأعماله.
من جانبه، أكد الدكتور عبدالعزيز الرمادي مدير المستشفى ، أنه تولى مهام عمله قبل شهر فقط، وبذل قصارى جهده لتطوير العمل بالمستشفى، ورفع نسبة الحضور للأطباء والتى وصلت إلى 60 % بعدما كانت 10% قبل ذلك، لافتا أنه هو الذى تقدم باستقالته.
وفى ذات السياق، قال الدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه يولى المستشفى كل اهتمامه، فخلال أيام سيتم تشغيل العناية المركزة، بعد أن تم التعاقد مع أساتذة من جامعة قناة السويس لتشغيلها وتدريب الأطباء بها، وكذلك تشغيل 3 حضانات تنفس صناعى من عدد 16 حضانة أطفال مبتسرين خلال أسبوعين بعد تدريب الأطباء عليها، وأيضا سيتم تطوير الدور الثانى بالمبنى القديم وتخصيصه للغسيل الكلوي لوجود 108 مرضى يقومون بالغسيل الكلوى وعدد الماكينات 32 ماكينة فقط بالمستشفى.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية على عمل الأجهزة التى تم شراؤها حديثًا بقسم الاستقبال مثل "جهاز الصدمات – رسم القلب" بحالة جيدة، وحول أزمة النفايات، أكد أن قطعة أرض تم تخصيصها لإنشاء محرقة على أحدث النظم العلمية وجارى توفير اعتمادات المالية للبدء فى ذلك .
كان أهالى حي الزهور بمدينة الحسينية قد اشتكوا بسبب إلقاء مخلفات تحوى على نفايات طبية خلف سور المستشفى و تضررهم بسبب ذلك .