الثلاثاء، 31 مارس 2015

«إكيــــاد» خارج دائرة إهتمام المسئولين

تسلمت «فاقــوس بلـدي» رسالة إستغاثة من أهالي قرية إكياد التابعة لمركز فاقوس محافظة الشرقية يؤكدون فيها أن القرية خارج دائرة إهتمام المسئولين وتساءلوا أين ذهبت هيبة الدولة و سيادة القانون ؟
 
نص الرسالة

السيد الفاضل / رئيس تحرير جريدة «فاقــوس بلـدي»
 
** انتشرت التعديات على أملاك الري بقرية إكياد من خلال عمل أكشاك عليها و توصيل الكهرباء لها بالمخالفة حيث قام السيد توفيق ناصف بعمل كشك لبيع البقالة في وسط القرية في الطريق الذى يربط ما بين إكياد القبلية و البحرية و هو طريق حيوى و رئيسي يخدم عزب إكياد و لقد تقدمنا بعدة شكاوى للسيد على جبر رئيس الوحدة المحلية بإكياد ولكن دون جدوى ذلك لأن شقيق صاحب الكشك يعمل بالوحدة المحلية .
** قام عدد من الباعة بالإعتداء على الشوارع الرئيسية للقرية و قام احد الجزارين بعمل مصطبة على الكوبرى و الشارع الرئيسي و يذبح و يفرش بضاعته فى الشارع الرئيسى .
** صبرى عزيز بطاطا الكائن بناحية إكياد القبلية يبيع إسطوانة البوتاجاز بسعر 50 جنيهاً و لا ندري أين ذهبت الرقابة التموينية و أين دور مكتب تموين إكياد أين دو ر المحليات ؟!! .
** أفران إكياد تخرج رغيف خبز لا يصلح للبشر أو الحيوانات و حجمه ضئيل للغاية و تغلق الأفران أبوابها في الساعة السابعة صباحاً فلا تصرف خبزاً لأنه لا وجود للرقابة التموينية .     

ونؤكد على وجود مشكلات كثيرة داخل مدارس إكياد تتمثل في الفساد والبلطجة 
** مدرسة السلام الإعدادية بإكياد القبلية :- قام الطالب إينو أبو حصيرة بالصف الثانى الاعدادى بالإعتداء بالضرب على السيدة (نيلي فريد) مدير إدارة المدرسة و قام المدرس محمود سليم بالعدو وراءه فوقع على الأرض متأثرا بجراحه من أجل الإمساك بالطالب .
** مدرسة اكياد الثانوية التجارية مدير المدرسة ينتمي لتنظيم الإخوان ويدعى
محمد العزازي و كان رئيساً لشعبة الإخوان باكياد و يقوم بتنظيم إجتماعات بالمدرسين من أعضاء الجماعة في الفترة المسائية داخل المدرسة
** مدرسة يوسف على يوسف لا تسلم التغذية فيها للتلاميذ البسطاء يومياً ربما مرة كل أسبوع أو أكثر .
** مدرسة إكياد الإعدادية يقوم السيد عبده سعد الجخة أمين المخزن الفاسد بالإستيلاء على البسكويت .
كما يوجد بالمدرسة مدرس تربية رياضية اسمه محمد نجاح يقوم بإحضار طالب ثانوية عامة اسمه محمد شكرى لتدريس حصة الألعاب بدلاً منه و يظل جالساً فى معمل الحاسب الآلي الخاص بمدرسة التجارة الفترة الصباحية هو و صديقه تامر متولى و يستخدمون المعمل فى أشياء غير قانونية ، كما يقوم تامر متولى بمدرسة إكياد التجارية بأخذ مبلغ مالى من الطلبة و أولياء الأمور لكى يقوم بعمل استمارة لهم للدبلوم بمبلغ عشرون جنيها و هى لا تتعدى جنيه واحد ولعلم سيادتكم هذا مخالف قانوناً و هو لديه فلاشة نت خارج نطاق العملية التعليمية و تم تثبيتها على الجهاز لعمل كل ما يلزم بعيداً عن الإطار القانوني لذلك والفلاشة مثبتة على الجهاز لمصداقية كلامنا .