الأربعاء، 4 مارس 2015

«استمارات تمرد» للمطالبة بعزل مدير مدرسة بفاقوس

قام عدد كبير من أولياء أمور تلاميذ مدرسة سرو ميت العز التابعة لإدارة فاقوس التعليمية بمحافظة الشرقية اليوم الثلاثاء، بتوزيع استمارات تمرد؛ للمطالبة باستبعاد مدير المدرسة وتعيين مدير جديد لها .
واتهم أولياء الأمور مدير المدرسة الحالي و نائبته بإحداث حالة من الفوضى في إدارة المدرسة تسببت في فشل العملية التعليمية و عدم الرقابة الذى جعل غالبية التلاميذ يحملون الأسلحة البيضاء داخل المدرسة .
و ألقوا اللوم على أحمد غنيم، مدير إدارة فاقوس التعليمية ، الذي يصر على عدم تغيير المدير الحالي و يتهمونه بالتآمر على المدرسة انتقاماً من الأهالي الذين تواصلوا مع برنامج العاشرة مساءاً من قبل مما اضطره إلى تغيير مديرة المدرسة السابقة والتي تشغل منصب نائبة المدير حالياً و يقولون أنها وراء تمسك مدير الإدارة التعليمية بمدير المدرسة رغم ضعفه .
وطالب أولياء الأمور، الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، و هشام السنجري وكيل أول وزارة التعليم بالشرقية ، بفتح تحقيق شامل في تعيين المديرة السابقة بالمجاملة والمخالفة لقانون الكادر والتى لا زالت معلم أول فقط !! .

كما قام مدير الإدارة بمنحها شهادة مزورة منسوبة لوزير التعليم في حضور مديري المدارس بنادي فاقوس الرياضي، و يهدد أولياء الأمور بخطوات تصعيدية أخرى بجانب استمارات تمرد منها الاعتصام بديوان عام الإدارة التعليمية و غلق المنشأة التعليمية في حال عدم الإلتفات لشكواهم .
و من جهته أعرب الإعلامي ثروت القرم ، المتحدث الرسمي للتيار الوطني لدعم الفقراء و المهمشين بمحافظة الشرقية ، عن تضامن التيار و دعمه الكامل لمطالب أولياء الأمور في قضيتهم العادلة .