الأربعاء، 7 يناير 2015

بالصور .. إكياد تحيي ذكرى الشهيد «سليمان خاطر»

أحيت محافظة الشرقية ، مساء اليوم، الذكري الـ 28 للشهيد سليمان خاطر بقرية إكياد بمركز فاقوس .
حيث نظم اللواء على الدين النجار، النائب السابق بمجلس الشعب ، مؤتمراً جماهيرياً، بحضور اللواء طارق الحاروني سكرتير عام محافظة الشرقية، نائباً عن المحافظ ، وأحمد أمين رئيس مجلس مدينة فاقوس، و كمال أبوعيطة ، وزير القوي العاملة السابق ، و الصحفي ثروت شلبي  مسئول الملف الإعلامي لقضية الشهيد سليمان خاطر ، و الإعلامي ثروت القرم أمين الإعلام و مسئول الإتصال السياسي بحزب حراس الثورة بالشرقية والمتحدث الإعلامي للتيار الوطني لدعم الفقراء و المهمشين بالشرقية ، وحضر من القيادات النسائية نوسيلة أبوالعمرو أمينة المرأة بنقابة الفلاحين بالشرقية ، و سلوى الهرش مسؤولة ملف المرأة بمجلس القبائل العربية ، ولفيف من القيادات السياسية و الشعبية بالشرقية .
و ناشد سعيد أحمد العوضي الطالب بكلية الحاسبات و المعلومات ، نجل شقيقة الشهيد سليمان خاطر، الرئيس عبدالفتاح السيسي والمسئولين بضرورة استخراج شهادة وفاة لخاله سليمان ومعاملته معاملة الشهداء .
وأوضح الهادي أن خاله حي يرزق وفقاً للأوراق الرسمية للدولة بسبب تعنت الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك و حاشيته و رفضهم استخراج شهادة وفاة له . 
و أكدت الإعلامية نجلاء المستي ،  إن اسم سليمان خاطر يٌذكر دائماً كعنصر فعال في تأكيد قيمة الذاكرة الوطنية في مواجهة العدو الصهيوني و قيمة الاستقلال الوطني و الروح القومية ، لا سيما و نحن نتأهب إلي دورة بناء وطن جديد في ظل قيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي .
و عبر محمود منسي ، احد أهالي القرية ، عن شعوره بالفخر الشديد أن الشهيد أحد أبناء القرية و طالب بإطلاق اسم الشهيد على مؤسسة تعليمية أو ميدان و لا يمانع و معه أهالي القرية في إطلاق اسم الشهيد على القرية بأكملها لا سيما و أن العديد من الدول العربية كانت قد أطلقت اسمه من قبل على ميادين و مؤسسات هناك .
يذكر أن الشهيد سليمان خاطر المجند بالمخابرات الحربية ابن قرية إكياد التابعة لمركز فاقوس محافظة الشرقية تمت محاكمته فى 28 ديسمبر 1985، لقيامه بقتل 7 إسرائيليين تجاوزوا الحدود المصرية، وصعدوا إلى هضبة تعد موقعاً عسكرياً مصرياً ، إضافة إلى تدنيسهم للعلم المصري .