الأحد، 14 ديسمبر 2014

«نجلاء» تدافع عن أبنائها : "ولادي أبرياء من تهمة تثبيت طلبة فاقوس"

اتهم عدد كبير من طلاب و تلاميذ مركز و مدينة فاقوس أبناء احدى الباعة الجائلين و تدعى نجلاء تمتلك كشك شاي بجوار مبنى مطافي فاقوس وسط المدينة بالتثبيت في وضح النهار و الإستيلاء على متعلقاتهم .
و لأن حق الرد مكفول ، تواصلت البائعة المذكورة مع «فاقوس بلدي» رداً على ما نشر ضد نجليها و اصطحبتنا إلى حيث مكان كشك الشاي الخاص بها والكائن بجوار مطافي فاقوس و سردت علينا قصتها في معرض دفاعها عن أبنائها .
تقول نجلاء ، أنا منفصلة عن زوجي و أقوم بالإنفاق على أبنائي منه (محمد و فارس) بسبب تخليه عن مسئوليته نحوهما مع العلم أنني ما زلت في عصمته . 
و أضافت ، لم أقم يوماً ما ببسط النفوذ أو أخذ إتاوة من أحد و كانت تجارتي الأساسية بيع الفاكهة و قمت بشراء 10 موازين أقوم بتأجيرها للفلاحين يوم الثلاثاء نظير مبلغ رمزي و لكنني ظُلمت في عهد مبارك و صدر ضدي قرار إعتقال ظالم بسبب البيع أمام عقار صهر أحد ضباط المباحث دون جريرة ارتكبتها أو ذنب اقترفته .
و بالنسبة لأولادي فهم ضعفاء البنية لا يجرؤون على ارتكاب أعمال البلطجة أو التثبيت فضلاً عن إصابة نجلي الأصغر فارس بقصر نظر شديد ويبدو هذا في جحوظ عينيه .
و فجرت نجلاء قنبلة من العيار الثقيل أن نجلها الأكبر محمد و المتهم بالتثبيت كان هناك محاولة لسرقة التوك توك الخاص به أثناء قيادته له بشارع الدروس لولا تدخل أحد الصاغة بسلاحه الشخصي و الذي أطلق أعيرة نارية في الهواء فر بعدها المعتدون و أصيب محمد في الحادث بجرح نافذ في الرئة و تم تحويله على مستشفى الجامعة بالزقازيق و نجا بأعجوبة لذا أمنعه من ركوب التوك توك أو حتى مغادرة كشك الشاي و أمام عيناي مع شقيقه خوفاً عليهما من التثبيت أو تلفيق القضايا و الإتهامات لهما كما حدث معي من قبل و أعطتنا نجلاء بطاقة الشاب الذي اعتدي على محمد والذي عرض والده مبلغ 2000 جنيه لتسوية الموضوع و سحب البلاغات إلا أنها ترفض الحصول على أية مبالغ أو التفريط في حق نجلها .
مفاجأة أخرى كشفت عنها نجلاء لدى الحديث معها أنها موظفة بمجلس مدينة فاقوس بقسم الإشغالات و تتقاضى راتباً شهرياً قدره 600 جنيه كما أنها حصلت على شقة بقرية إكياد ضمن حالات الأسر الأولى بالرعاية بإيجار شهرى قدره 80 جنيه إلا أنها تنام على الرصيف بجوار كشك الشاي و التوك توك المحمل بأقساط و تخشى عليه السرقة .
اختتمت نجلاء حديثها بالدعاء على كل من يتهم أبناءها ظلماً و ناشدت الجميع أن يتركوهما و شأنهما .
و بحثاً عن الحقيقة تناشد «فاقوس بلدي» كل من يمتلك معلومة حول ظاهرة التثبيت بفاقوس في وضح النهار أو شاهد محمد أو فارس من قبل النشر أو بعده في أي واقعة خروج على القانون ألا يتردد في الإتصال الفوري بنا إحقاقاً للحق .
محمد
فارس