الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

إصابة 15 شخصاً بحالات تُسمم جماعى بـ «الطويلة»

تعرض خمسة عشر شخصاً بينهم 6 أطفال بحالة تسمم جماعى على إثر تناولهم وجبة فاسدة في حفل عرس بقرية الطويلة بمركز فاقوس ، و تم تحويلهم إلى مستشفي فاقوس العام لتلقى العلاج اللازم .
تلقى اللواء محمد ناجي أباظة ، مساعد مدير أمن الشرقية إخطاراً من الرائد "محمد عبد العظيم" ، رئيس مباحث المركز ، يفيد تلقى بلاغ بوصول "15"  شخصاً من كفر الهوبي التابعة لقرية الطويلة دائرة المركز للمستشفي العام مصابين بقيء و إسهال و مغض نتيجة  تناولهم وجبة مسممة في حفل عرس عبارة عن أرز و كفتة في حفل زفاف "عبد الله –ا-ل"29 سنة أعمال حرة" و من بين المصابين شقيقة العريس و طفلتها .
 و من جانبه إنتقل اللواء محمد ناجي أباظة ، مساعد مدير أمن الشرقية وقوة من الشرطة إلي المستشفي للإطمئان علي الحالات .
 و جارى عمل اللازم لعلاجهم و تحرير المحضر اللازم بالواقعة .

كان مستشفى فاقوس المركزى، قد استقبل مساء أمس بداية من الساعة السادسة والربع وحتى الحادية عشرة والنصف من مساء أمس 37 مريضاً بادعاء أعراض القىء والإسهال وارتفاع درجة الحرارة عقب تناولهم وجبة غذائية بأحد الأفراح بقرية الخطارة الصغرى التابعة لمركز فأقوس.
و أكد الدكتور صلاح حسن مدير المستشفى إنه تم على الفور رفع حالة الطوارئ بالمستشفى واستنفار كافة الأطقم الطبية وتم عمل فرز جميع الحالات بقسم الاستقبال، كما تم حجز 15 حالة تحت الملاحظة ولاستكمال علاجهم وتم إبلاغ مديرية الصحة بالمحافظة والتى أرسلت فريقاً من الطلب الوقائى بقيادة الدكتور خالد فوزى مدير عام الطب الوقائى والرعاية الأساسية، حيث قاموا بسحب عينات من الأغذية التى تم تناولها فى تلك القرية وعينات أخرى من المياه بالقرية و سحب عينات من القىء والإسهال الخاص بالمرضى وأرسله إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لإجراء التحاليل اللازمة عليها.
وأوضح أبو هاشم أن الـ15 مريض المحجوزين بالمستشفى ما زالوا خاضعين للعلاج تحت الرعاية الطبية وحالتهم الآن مستقرة ومن المتوقع خروجهم اليوم من المستشفى لتماثلهم للشفاء .