الخميس، 2 مايو 2013

اختطاف صاحب مزرعة بالعاشر و رجل أعمال بالصالحية مقابل فدية

اقتحم مسلحون مزرعة بالعاشر من رمضان، و اختطفوا مالكها تحت تهديد السلاح، للمطالبة بفدية 4 مليون جنيه، فيما قام آخرون بقطع طريق الصالحية ـ الإسماعيلة، وذلك بمداخل الصالحية المؤدية لمحافظة الإسماعيلية، وتعطيل حركة المرور احتجاجاً على اختطاف رجل أعمال من الإسماعيلية.
كان اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية تلقى إخطاراً من مباحث العاشر من رمضان، يفيد بتلقى بلاغ بقيام مجهولين مسلحين باقتحام مزرعة بالعاشر من رمضان ملك المدعو ماهر السيداوى مقيم بقرية البعالوة بالتل الكبير واختطافه تحت تهديد السلاح، ثم تلقى أسرته اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص يطلب فدية قدرها 4 ملايين جنيه مقابل إطلاق سراحه، وتكثف المباحث جهودها لضبط المتهمين.
كما تلقى مدير الأمن إخطارا من النقيب صلاح الحسينى رئيس مباحث مركز شرطة الصالحية يفيد بقيام الأهالى بقطع طريق الصالحية ـ الإسماعيلة ، و ذلك بمداخل الصالحية المؤدية لمحافظة الإسماعيلية احتجاجا على اختطاف رجل أعمال من محافظة الإسماعيلية والمطالبة بسرعة إعادته.
و تم الدفع بقوة من ضباط مباحث الصالحية للتفاوض مع الأهالى لفتح الطريق وتسيير حركة المرور، إلا أن ذلك باء بالفشل، ووقعت اشتباكات بين الأهالى والشرطة، ما أسفر عن إصابة رقيب شرطة بكدمات وتم نقله للمستشفى .