الجمعة، 27 يوليو 2012

خطبة الجمعة بمساجد الشرقية : "النظافة شعبة من الإيمان .. و تطهير للبدن و حسن المظهر"

توحدت العديد من مساجد محافظة الشرقية في موضوع خطبة الجمعة اليوم و التي كانت تتركز عن فضل النظافة في الإسلام و أهميتها و خاصة إننا في شهر رمضان المعظم و كونها شعبة من شعب الإيمان و تطهير للبدن و حسن المظهر.  
ففي مسجد التوبة بمنيا القمح قال الإمام  خالد سعيد أن النظافة تساعد أطفالكم علي التفوق و ترفع من ذكاء الأطفال و أن سوء المظهر العام و إنغماس الأطفال في مياه الصرف الصحى و أكوام القمامة من شأنه أن يؤخر نموهم العقلي ، و لذلك كان الإسلام سباق و جعل من النظافة شعبة من شعب الإيمان و حث المسلمين علي نظافة ثيابهم و أجسادهم و بيوتهم بل جعل الزينة عند كل مسجد واجب محبب للمسلم .
و في مسجد الفتح  بمدينة الزقازيق تحدث الإمام عن فضل العمل في رمضان و أن العبادات تتضاعف و أن من خير الأعمال هى تطهير النفس البشرية و تكثيف العمل و العبادة في طاعة الله و تترك الإمام علي مشاركة المصلين وأسرهم علي أهمية النظافة و الإهتمام بالشوارع و رفع القمامة (الأذى) عن الناس له فضل عظيم عند الله .
كانت القوى السياسية بالشرقية قد قامت بالتنبيه علي أئمة المساجد بتخصيص جزء من خطبة الجمعة عن النظافة و فضلها في الإسلام و أهمية العامل علي التخلص منها ، ضمن الحملة التى بدأها حزب الحرية و العدالة و رئيس الجمهورية  من "وطن خالي من القمامة".
و في نفس السياق خرج المئات من الشباب في أماكن البؤر المريضة بالقمامة بمركز ههيا و العمل علي إزالتها و تنظيفها .
و نفس الشيء كان بمركز ديرب نجم و أبو كبير .