الجمعة، 28 أكتوبر 2011

بسبب تقاعس المحصلين .. خزينة محافظة الشرقية خالية من الأموال

أكد د. عزازي علي عزازي محافظ الشرقية  أن صندوق الخدمات لا يكفي سداد مرتبات الموظفين, وذلك بعد ما ثبت أنه يوجد إهمال وتقاعس كبير من القائمين علي تحصيل المتأخرات الموجودة لدى المشاريع الخاصة بمحافظة الشرقية، ولتغطية عجز المشروعات الخاسرة التي لا تحقق ربحا من حساب المشروعات الرابحة؛ لمواجهة تحمل تكاليف مساواة العاملين المتقاعدين علي حساب الصناديق؛ أسوة بالعاملين الدائمين بالمحافظة  لرفع نسبة حافز الإثابة إلي 200 %  من الأجر الأساسي؛ ما يعد عبئا كبيرا على المحافظة.
 وأوضح عزازي أنه يبذل جهدا كبيرا لتنمية موارد الصناديق الخاصة بالمحافظة، وذلك بإعادة تحصيل المتأخرات الموجودة لدى كل مشروع.
 يأتي ذلك بعد ما ثبت أن  القائمين على هذه الصناديق لا يقومون بتحصيل مستحقات المشاريع الخاصة بالمحافظة، ما تسبب في إهدار ملايين الأموال على المحافظة, حيث تبين أن قطعة الأرض المؤجرة لشركة المطاحن بمركز "أبو حماد" لم يتم تسديد رسومها ولا تحصيل إيجار لها من الشركة التي أصبحت مديونة للمحافظة بأكثر من مليون ونصف جنيه.
 وكذلك وقع إهمال بصندوق إدارة المواقف (مشروع المواقف)، حيث تسبب الإهمال في تحصيل الرسوم الخاصة به إلى ضياع  3 ملايين جنيه سنويا على المحافظة, بالإضافة إلى  باقي مشاريع المحافظة التي التي أهدرت الأموال فيها بسبب إهمال وفساد الموظفين؛ ما أدى إلى نفاذ هده الصناديق من الأموال؛ وبالتالي عدم توافر مرتبات الموظفين لعدم تحصيل المتأخرات.
 يذكر أنه من أهم المشاريع التي تدر دخلا على المحافظة مشروع المواقف، والمحاجر، والمصرية بلازا.